احدث الموضوعات

10 نصائح مفيدة للمبتدئين في صناعة الاكسسوارات اليدوية



10 نصائح مفيدة للمبتدئين في صناعة الاكسسوارات اليدوية

هناك بعض النصائح الهامة والاساسية يجب عليكي معرفتها في بداية تعلمك لحرفة صناعة الاكسسوارات اليدوية، تساعدك على الإلمام بما هو ضروري لإخراج القطع الفنية بصورة مبهرة في شكلها النهائي. اقدم إليكي هذه النصائح على طبق من ذهب ...


تخصيص مساحة للعمل

النصيحة الأولى: ( تخصيص مساحة للعمل )

تخصيص مكان او مساحة فارغة خاصة بك للعمل عليها فلا تلجأي لقضاء ولو بضع لحظات في العمل على الأريكة او على السرير او حتى على الارض...!
خذي عملك على محمل الجد واعملي بجدية وخصصي زاوية او حتى غرفة مخصصة للعمل بداخلها ولإفساح المجال لك ولابداعاتك.

خلال القيام بالاعمال اليدوية بيتم التعامل مع كل من العناصر الصغيرة جدا، الأدوات الحادة، الصمغ وغيرها من المواد الآخرى والتي تحتاج إلى طاولة قوية وواسعة للقيام بالأعمال والأشغال بشكل مريح ومتقن.

صناعة الاكسسوارات اليدوية كأي من الحرف او الاعمال اليدوية الآخرى، تحتاج الصبر والوقت. خصصي كرسي مريح للجلوس عليه طوال فترة العمل. ومن الضروري العمل تحت إضائة قوية. يمكنك ايضاً قضاء بعض الوقت لتعليق لوحات الصور الجميلة او عناصر التزيين المبهجة وهذا لخلق جو من الإبداع وتحسين حالتك المزاجية.

الادوات اللازمة لصناعة الاكسسوارات

النصيحة الثانية: ( ادوات العمل )

وفري اموالك وقومي بشراء انواع جيدة من ادوات صناعة الاكسسوارات كالزرادية، اداة القطع، المقص، الصمغ .. الخ من الادوات الهامة. فمن الافضل شراء الادوات ذات الجودة العالية بدلاً من استبدالها بادوات رخيصة يمكن ان نقومي بشرائها مرة كل اسبوعين تقريباً. فالامر كله متعلق براحة وسلامة يديكي وكذلك مدى جودة الشكل النهائي لقطع الاكسسوار.
  عالم لا نهائي من الخامات

النصيحة الثالثة: ( عالم لا نهائي من الخامات )

خذِ الوقت والمجهود اللازمين لجمع مجموعة متنوعة من المواد المختلفة التي يمكن استخدامها لتصميم قطع الاكسسوار ذات المظهر الغني والجذاب.
وإختاري اشكال وانواع واحجام مختلفة من الخرز الكريستال، الزجاج، الاحجار، الخشب، الحبال الجلد، الورود البلاستيكية، السلاسل المعدنية .. إلخ فالسماء هي الحد حينما يتعلق الامر بالخامات التي يمكن استخدامها لصنع قطع الاكسسوار التي تحلمين بها في خيالك المبدع والخلاق.
ومن الامور الرائعة والمرحة والتي تبعث المزيد من الالهام والابداع هي العمل في بيئة مختلفة فهي تجربة ممتعة وجميلة حقاً.

تنظيم خامات الاكسسوارات داخل صناديق شفافة

النصيحة الرابعة: ( ما ترينه أمامك )

قومي بتنظيم الخامات المختلفة في حاويات او علب شفافة. يمكنك العثور على الادراج الصغيرة او الصناديق او الجرارات وغيرها من الحاويات المصنوعة من المواد الشفافة، ليسهل عليكي رؤية مابداخلها ولتحصلي على ماتبحثين عنه بشكل سريع ومريح وبالتالي تنفيذ الاكسسورات بشكل اسرع.

النصيحة الخامسة: ( صنع اكسسوارات مريحة )

اهتمي بصنع قطع الاكسسوار التي من شأنها ان تكون مريحة للجميع لارتدائها بشكل يومي!
احرصي ان تقومي بتنفيذ التصاميم بعناية مع الإنتباه لكل التفاصيل لأنتاج قطع الاكسسوار المتقنة والاحترافية قدر الإمكان. فكلما كانت القطع مريحة اكثر عند ارتدائها كلما ازداد الإقبال على طلب قطع الاكسسوار التي من صنع يديك.

إشعال الحماس والإلهام

النصيحة السادسة: ( إشعال الحماس والإلهام )

الإلهام يمكن ان يأتي من اشياء كثيرة، مثل الطبيعة المحيطة بك، الكتب او الافكار، الفن، الصور والاشكال التي نراها على شاشات التلفاز، المجلات او الانترنت.
القي نظرة على صيحات الموضة، انظمة اللون او حتى تصميمات لاكسسوارات قد اعجبتك.
اخذ افكارك من مصادر مختلفة يُمَكِنك من توليد افكار إبداعية ومبتكرة بكل سهولة وبشكل مستمر. مزيج مابين ماترين من اشياء حولك ولمسات من زوقك الخاص ستحصلين في النهاية على تصاميم لاكسسوارات جميلة وانيقة وجديدة ومبتكرة ايضاً.

زيادة طول السلسال الموصول وإضافة دلاية في نهايته

النصيحة السابعة: ( احجام اكسسوار اساسية )

الاستعانة برسم مخططات الجسم بالاطوال المختلفة والاساسية للسلاسل والاساور سيساعدك في تصميم قطع الاكسسوار المناسبة للزي الذي ترتدينه.
زيادة طول السلسال الموصول والذي من شأنه إعطاء امكانية تكبير او تصغير الاكسسوار في حالة ارتدائه. ويفضل إضافة دلاية او خرزة كريستال صغيرة في نهاية السلسال الموصول لإضافة لمسة جمالية.

استخدام الصمغ بشكل دقيق للحفاظ على نظافة قطع الاكسسوار

النصيحة الثامنة: ( استخدام الكريستال )

لتكون قطعة الاكسسوار جذابة ومصدر اهتمام يمكنك استخدام الاحجار والكريستالات ذات الالوان الملفتة للنظر لإضافة البريق واللمعان والتألق لقطع الاكسسوار.
لابد من استخدام الادوات الصحيحة والصمغ الجيد لعمل النهايات واللمسات الاخيرة بحرفية وبجودة عالية لإعطاء الاكسسوار قيمة عالية وكبيرة. استخدام الصمغ بشكل دقيق للحفاظ على نظافة قطع الاكسسوار في شكلها النهائي.

الطريقة الصحيحة لفتح وغلق حلقات الوصل المعدنية

النصيحة التاسعة: ( ربط العناصر ببعضها )

احرصي على اتباع الطريقة الصحيحة لفتح او غلق حلقات القفز المعدنية او كما تعرف بإسم حلقات الوصل الدائرية والتي تقوم بوصل العناصر بعضها ببعض.

النصيحة العاشرة: ( القَطع بإستخدام الاداة المناسبة )

استخدام اداة قطع جيدة وقوية لقطع الاسلاك او الروابط المعدنية. ودائما احرصي ان لا تتطاير القطع المعدنية عند قطعها حتى لا تصيبي عينيك بأذى.

صنع الاكسسوارات المصنوعة يدوياً بشكل انيق وجذاب ليس بالامر الصعب. ومع ذلك، فهذه الحرفة تحتاج إلى الصبر والإتقان للحصول على افضل النتائج. وبمجرد تهيئة بيئة عمل  جيدة وملائمة والبدء في تنفيذ الاعمال لكِ ولمن تحبي، ستشعرين بسعادة وبهجة كبيرة وتكونين فخورة جداً بالتنائج النهائية.



هل تحتاج لمزيد من المساعده؟؟
ضع سؤالك فى تعليق أسفل الموضوع أو راسلنا على حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعى وسيتم الرد عليك فى أقرب وقت.

ليست هناك تعليقات