احدث الموضوعات

خرز السيراميك والخرز المعدني


 خرز السيراميك ( الخرز المصنوع من السيراميك )‏

خرز السيراميك ( الخرز المصنوع من السيراميك )

خرز السيراميك مصنوع من الطين او الصلصال الترابي، يمكن ان يكون له ‏شكل طبيعي وبسيط او ان يكون شكله مزخرف للغاية.

خرز السيراميك عادة ما ‏يتم تلوينه او إكسابه الوان، إما عن طريق الطلي او الدهان او عن طريق ‏الطبع او ان "يزجج" اي يغطى بطبقة من الزجاج ليكسبه بريق ولمعان.

في ‏حالة "حبات السيراميك المطلية" إما ان نقوم باستخدام الفرشاة للطلاء عليها ‏او ان نغمسها في داخل الطلاء ثم في النهاية يتم طلائها بطبقة من ‏الورنيش لتثبيت الدهان او الطلاء في المكان المخصص له.

أما في حالة ‏حبات السيراميك المطبوعة إما ان يتم طبعها من خلال اختام مطلية او ان يتم ‏طبعها من خلال تصميمات خاصة نقلت عليها من اسطح اخرى.

التصميمات ‏المنقولة من اسطح اخرى عادة بتطبق بإستخدام الحرارة ولكن على خلاف ‏ذلك فهي تشبه الطبع بالختم المطلي، وبشكل عام فالتصميمات المنقولة ‏والمطبوعة عند تنفيذها تكون اقل إستهلاكاً للوقت واكثر انتظاماً في المظهر ‏من التصاميم المرسومة يدوياً.
اما عن خرز السيراميك "المزجج" بيتم تغليفه ‏بطبقة من الزجاج اما زجاج ملون او زجاج شفاف غير ملون.‏


 الخرز المعدني ( الخرز المصنوع من المعدن )

الخرز المعدني ( الخرز المصنوع من المعدن )

حبات الخرز المعدنية يمكن ان تكون مصنوعة من معدن ثمين او معدن ‏عادي. المعادن الثمينة الاكثر شيوعاً والمستخدمة في صناعة الحُلِيّ ‏اليدوية تكون اما من الفضة الخالصة او من الذهب الخالص.

المعادن العادية ‏تتضمن المعادن الاكثر شيوعاً والاقل تكلفة مثل النحاس، النحاس الاصفر، ‏النيكل، القصدير, او الالومنيوم. سبائك المعدن هي مزيج من اثنين او اكثر ‏من انواع المعادن.
تشطيب الاسطح هو اسلوب يتم استخدامه لتغيير لون ‏سطح المعادن. التشطيبات الداكنة للمعادن في الغالب تنفذ بهدف اكسابها ‏مظهر عتيق او مؤكسد. المعادن المطلية يتم تغليفها بطبقة رقيقة جداً من ‏معدن اخر.

معظم حبات الخرز المعدنية الصلبة تنفذ إما عن طريق الصب او ‏التشكيل. الخرز المعدني المجوف او الغائر غالبا ما يكون مصنوع عن ‏طريق صنع لوحين مدموغين من المعدن ومن ثم ضمهم معاً في خط ‏التماس لتشكيل الوحدة المجسمة المفرغة او المجوفة من الداخل.‏


هل تحتاج لمزيد من المساعده؟؟
ضع سؤالك فى تعليق أسفل الموضوع أو راسلنا على حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعى وسيتم الرد عليك فى أقرب وقت.

ليست هناك تعليقات