احدث الموضوعات

الخرز البلاستيك والخرز العضوي


الخرز البلاستيك

الخرز البلاستيك

على الرغم من ان بعض انواع الخرز البلاستيكي ذات جودة منخفضة وغير ‏مكلفة، هناك انواع آخرى منه ثمينة ومطلوبة بشدة وكذلك المصنوع من ‏الخام الصلب العتيق مثل بلاستيك البكلايت والسيليولويد.

الراتنج الصناعي ‏هو بلاستيك لين يستخدم في عمل الخرز المضيء والغني بالالوان المضيئة ‏المشرقة او لعمل نسخ مكررة طبق الاصل من المواد والخامات المضيئة ‏الطبيعية مثل الكهرمان وكذلك يسمى العنبر وايضاً مثل خام الكبريتيد.

وفي ‏الواقع انواع الخرز الحديثة العصرية والمصنوعة من خام الكبريتيد او كما ‏يطلق عليها "الزنجفر" دائماً ما تصنع من الراتنج الاحمر او الاسود اللون وهذا ‏بسبب ان خام او مادة الكبريتيد الطبيعي تكون سامة للغاية.

بعض انواع من ‏الخرز المصنوع من البلاستيك العادي او المصنوع من بلاستيك الاكريليك ‏يتم تغليفه ليشبه إلى حد كبير الخرز المعدني وآخرى ليشبه العاج او ‏الصدف او اللؤلؤ ولكنه في الاساس من البلاستيك.

صلصال البوليمر كلاي ‏‏(‏Polymer clay‏) (عجينة الفيمو) او الصلصال الحراري وهو عبارة عن طين صناعي ‏ويصنع ايضاً من البلاستيك.‏

الخرز العضوي المصنوع من المواد العضوية

الخرز العضوي ( المصنوع من المواد العضوية )

الخرز العضوي او الطبيعي وهو مصنوع من المواد والخامات التي ‏تأتي من الاشياء والكائنات الحية من حولنا فعلى سبيل المثال اللؤلؤ والذي ‏تم تشكيله من قِبل كائنات تعيش في الماء وتسمى القواقع، ويعتبر الخامة ‏العضوية المفضلة طوال الوقت على مر العصور.

وهناك انواع آخرى من الخرز ‏الطبيعي من الخامات الطبيعية المحيطة بنا من ضمنها الخشب، البذور، ‏العنبر، الصدف، العظام وقرون الحيوانات.

العنبر او كما يسمى الكهرمان هو ‏مادة خفيفة الوزن جداً مصنوعة من الراتنج الطبيعي المستخرج من ‏الاشجار العتيقة اي شديدة القدم.

الخرز المصنوع من العظام ومن قرون ‏الحيوانات عادة يتم استخلاصه من المنتجات الثانوية للماشية كالابقار ‏والخرفان. والخرز المصنوع من تلك المواد الطبيعية عادة ما يتم تصنيعه يدوياً ‏والكثير منه يتم حفره ونحته ونقشه يدوياً ايضاً.‏



هل تحتاج لمزيد من المساعده؟؟
ضع سؤالك فى تعليق أسفل الموضوع أو راسلنا على حساباتنا على مواقع التواصل الإجتماعى وسيتم الرد عليك فى أقرب وقت.

ليست هناك تعليقات